اللواء عيدروس الزبيدي يلقي كلمة مسجلة لـ”شعب الجنوب” وهذه حقيقة أعلانه فك الإرتباط

اللواء عيدروس الزبيدي يلقي كلمة مسجلة لـ”شعب الجنوب” وهذه حقيقة أعلانه فك الإرتباط
بواسطة : Maher | بتاريخ 21 مايو, 2017
المصدر - عدن الغد+ الجديد نيوز

تناقلت وسائل التواصل الإجتماعي وموقع إلكترونية أخبارية يمنية أن اللواء عيدروس الزبيدي أعلن فك الإرتباط عن الشمال بعد إلقاءة كلمة مسجلة من دولة الإمارات العربية المتحدة, وبحسب المواقع الناقلة لهذا الخبر, حيث نشرت أن عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة للمحتشدين في ساحة العروض بعدن أعلن فيها عن فك الإرتباط وإعلان دولة الجنوب في تحدٍ واضح لموقف مجلس التعاون الخليجي الذي أكد على وحدة اليمن وسلامة أراضيه.

وتعتبر كلمة الزبيدي انقلابا آخر على الشرعية التي تحظى بدعم قوي من قبل قيادة التحالف العربي ودول مجلس التعاون الخليجي ومن جامعة الدول العربية.

ويأتي إعلان عيدروس بفك الارتباط في ذكرى عيد الوحدة الـ27 وبعد تصحيح مسارها وفق مخرجات الحوار الوطني التي عالجت القضية الجنوبية ومشاكلها، وأعطتها أولوية في الحوار.

ويرفض عيدروس الزبيدي ومعه بعض القيادات التي لا تمثل الجنوب مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية في خطوة مماثلة لانقلاب الحوثيين وصالح .

وبعد متابعة موقع”الجديد نيوز” لهذا الخبر, فقد تبياً لنا أن هذا الخبر ليس له أساس من الصحة وقد كان اللواء عيدروس الزبيد ألقاء كلمة مسجلة على النحو التالي بحسب موقع “عدن الغد”:

القى اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة مسجلة لعشرات الآلاف المحتشدين في ساحة العروض بخورمكسر.

والقى الزبيدي كلمته من دولة الإمارات العربي المتحدة شاكرا الدور الإماراتي والسعودي على الارض ضمن التحالف العربي في محاربة التمدد الإيراني في المنطقة.

وحيا اللواء الزبيدي في كلمته المسجلة الجماهير الجنوبية المحتشدة في ساحة العرض محييا قطعهم المسافات الطويلة للوصول للعاصمة عدن لإيصال كلمتهم للعالم.

وأكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي معاهدته للجماهير الجنوبية وتأكيده ونائبه الشيخ هاني بن بريك على الوقوف مع الشعب الجنوبي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجديد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

اللواء عيدروس الزبيدي يلقي كلمة مسجلة لـ”شعب الجنوب” وهذه حقيقة أعلانه فك الإرتباط