“السعودية” تحقيقات أمنية تبدأ بشأن رسائل الكترونية لمقيمين

“السعودية” تحقيقات أمنية تبدأ بشأن رسائل الكترونية لمقيمين
بواسطة : admin | بتاريخ 11 مايو, 2017

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، إن ما تم تداوله من رسائل في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية باسم سوريين مجهولين تدعو إلى تشكيل ما يشبه تمويلات مدنية لأبناء الجالية السورية في المملكة، أمر محظور ومرفوض في المملكة.

وأشار اللواء التركي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد (30 إبريل 2017)، أن هذه الدعوة تم رصدها من قبل الجهات الأمنية ويجري التحقيق فيها ولا يمكن الجزم بصحتها أو أنها انطلقت من شخص موجود في المملكة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكّد متحدث الداخلية، أن من يتابع شبكات التواصل الاجتماعي يدرك أن هناك كثيرًا من الحسابات التي تستهدف المملكة والمواطن السعودي وتوحي لمن يتابعها بأن الوضع داخل المملكة غير عادي وغير طبيعي، ولكن المملكة تنعم بالأمن والاستقرار بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وشدد على أن مثل هذه الدعوات لم تجد صدى عند أي مواطن أو مقيم في المملكة، وهم يحظون بكل رعاية وعلى وجه الخصوص الأشقاء السوريين.

وكان قد تداول مغردون صورة لتدوينة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو المواطنين السوريين المقيمين في الرياض إلى التواصل مع الحساب الناشر لمعرفة السوريين الموجودين في كل حي من أحياء الرياض بغرض الإحصاء ومعرفة أوضاعهم، وهو ما أثار غضب المواطنين، واعتبروه تخطيًا لسلطات الجهات المختصة بالمملكة

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجديد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

“السعودية” تحقيقات أمنية تبدأ بشأن رسائل الكترونية لمقيمين