قطر تنفي علاقتها بفيلم تاريخ السودان

قطر تنفي علاقتها بفيلم تاريخ السودان
بواسطة : admin | بتاريخ 6 مايو, 2017

قطر تنفي علاقتها بفيلم تاريخ السودان

نفت وزارة الثقافة القطرية تمويلها لفيلم عن التاريخ السوداني، من بطولة أنجلينا جولي وليوناردو دي كابريو. وأوضحت الوزارة أنه لا علاقة لها بفيلم بعنوان “التاريخ يبدأ من هنا”، ادّعت وسائل إعلام سرده تاريخ السودان، تقوم ببطولته جولي ودي كابريو ومن إخراج المكسيكي أليخاندرو إيناريتو الفائز بـ 4 جوائز أوسكار. وبمراجعة مصدر الخبر الأصلي، تبين أنه منشور منذ مطلع أبريل الماضي، ليجد طريقه إلى الصحف والمواقع العربية الأيام السابقة، وكأن في الأمر إشارة إلى “كذبة أبريل”.

وكانت وسائل إعلام عربية وسودانية خاصة نشرت منذ أيام عن إنتاج الفيلم، وادّعت أن الحكومة القطرية تموِّله، وقالت مواقع أخرى إن شبكة “مرسال” القطرية هي المنتج، وأنها توجّهت إلى السودان للتحضير للفيلم

وكان موقع  Allafrica أول من انفرد بنشر الخبر؛ ولم تذكر أي صحيفة أو وسيلة إعلامية مرموقة مختصة بالفن توجُّه أنجلينا جولي أو ليوناردو دي كابريو إلى السودان لتصوير الفيلم المقصود.

واشتُهرت القصة في المواقع العربية، عقب نشر السفير البريطاني لدى السودان مايكل آرون، تغريدة على صفحته في “تويتر” متضمنة الخبر السابق، دون التحقق من صحته.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجديد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

قطر تنفي علاقتها بفيلم تاريخ السودان