بلاغ ضد مسرح مصر بسبب حوار مسئ للاسلام

بلاغ ضد مسرح مصر بسبب حوار مسئ للاسلام
بواسطة : admin | بتاريخ 6 مايو, 2017

بلاغ ضد مسرح مصر بسبب حوار مسئ للاسلام

سجّل باحث في الأديان بلاغاً لدى النائب العام المصري، ضد ممثلي “مسرح مصر”، يتهمهم بـ “ازدراء الإسلام وتكدير السلم العام بإثارة الغضب لدى المسلمين”.

وأوضح الباحث محمد مصطفى سليمان، مدير أكاديمية ابن تيمية للأبحاث المعرفية والعقائدية، أن الممثلين نفّذوا مشهداً يظهر بعضهم على هيئة الكفار ىأحدهم على هيئة شخص أسلم في صدر الإسلام، وتحديداً في عصر الرسول (ص) والصحابة.

وقال سليمان في بلاغه: “مدة الفيديو موضوع البلاغ حوالي دقيقتين كالتالي :
يقول الممثل عمر متولى وهو باسم العنتيل في المسرحية فى الثانية 37 تقريباً: أنا سأذهب و أقتل كل من اتبع هذا الدين – ثم يخرج من المشهد من باب جانبي صوت يقول لقد أسلم العنتيل فى الدقيقة 44، ليدخل ممثل آخر (مصطفى خاطر) من باب آخر على أنه العنتيل وقد أسلم في الثانية 50 تقريبا فيقول :
السلام عليكم ورحمة الله..
ويقول الممثل أشرف عبد الباقي له: من أنت؟.. أحد أعضاء الفرقة يقول له: العنتيل بن كلي..  فيقول أشرف عبد الباقي: أنت العنتيل بن كلي؟ فيرد مصطفى خاطر: لقد اهتديت إلى دين الإسلام فانشرح قلبي وانشرح صدري وابيض وجهي وبقيت (بيبي فيس زي ما أنتم شايفين كده)” .

وأضاف سليمان: “يبدأ الممثل مصطفى خاطر في دعوتهم إلى الإسلام ويرفضون، فيتركهم ويخرج ليعود الممثل عمر متولى في الدقيقة 1.36 وهو صاحب نفس الاسم فى المسرحية والشخصية ذاتها العنتيل من باب آخر ليقول : هاي عليكم، فيرد الممثل أشرف عبدالباقي: لقد ارتديت؟ لفيت من ورا ارتديت؟ فيقول له الممثل عمر متولى: أقعد أسكر معاكم ولا أروح دار الشيخ علي؟” .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجديد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بلاغ ضد مسرح مصر بسبب حوار مسئ للاسلام