متابعة مباراة الأهلي الإماراتي والأهلي السعودي في دوري ابطال آسيا

متابعة مباراة الأهلي الإماراتي والأهلي السعودي في دوري ابطال آسيا
بواسطة : Maher | بتاريخ 29 مايو, 2017

يسعى فريق أهلي جدة السعودي لضرب عصفورين بحجر، حين يلاقي مضيفه أهلي دبي، غدًا، في إطار إياب الدور ثمن النهائي من دوري آسيا.

ويمنح إقصاء الفريق الإماراتي، للأهلي السعودي، بطاقة التأهل لدور الثمانية من البطولة القارية، إلى جانب الثأر من هزيمته أمام الفريق ذاته قبل 15 عامًا، ضمن منافسات الدور التمهيدي الثالث للبطولة.

وواجه الأهلي السعودي، الأندية الإماراتية، في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال آسيا، مرتين فقط من قبل، الأولى (المذكورة) عام 2002 حين خسر أمام أهلي دبي 4-5  بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب، والثانية عام 2012 عندما أقصى الجزيرة من دور الـ16 بركلات الترجيح، عقب التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وبالعودة إلى مواجهة عام 2002 بين الأهليين، فقد خسر أهلي جدة الذهاب على ملعب منافسه، بثلاثة أهداف تناوب عليها حسن علي، من ركلتي جزاء، والمغربي ربيع العفوي، مقابل هدفين، لفوزي الشهري ومحمد شلية الجهني.

وشهدت نهاية تلك المباراة بعض الاحتكاكات، طرد على إثرها الليبيري كيلفن سيبوي لاعب فريق أهلي دبي، ليغيب عن لقاء العودة.

وفي العودة بجدة، دخل الفريق السعودي المباراة بكل قوة، ونجح في تسجيل هدفين عن طريق محترفيه السنغالي ماما ديالو، والمصري محمد بركات، لكنه تراجع بشكل غير مبرر في الشوط الثاني ليعادل الضيوف النتيجة عبر سالم خميس وفيصل خليل.

ولم يستمر الأهلي الإماراتي في البطولة طويلًا، حيث ودع المنافسات من الدور التمهيدي الرابع، إثر خسارته أمام باختاكور الأوزبكي 3-2 ذهابًا و1-0 إيابًا.

روابط البث المباشر/

https://goo.gl/7XwyuZ

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجديد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

متابعة مباراة الأهلي الإماراتي والأهلي السعودي في دوري ابطال آسيا